الفني

افتتاح معرض «إثراء » للفنون التشكيلية بولاية منح

منح / التكوين علي البوسعيدي

اُفتُتح اليوم بمدرسة الشيخة نضيرة الريامية بولاية منح معرض الفنون التشكيلية «إثراء» في نسخته الثانية، والذي يستمر ليومين، ويهدف إلى إبراز مواهب طالبات المدرسة في مجال الفنون التشكيلية من خلال تقديم لوحات وأعمال فنية متنوعة على الخشب والزجاج والخزف.

افتتاح معرض إثراء
افتتاح معرض إثراء

رعى افتتاح المعرض هلال بن عبدالله العلوي، مديرعام مساعد بالمديرية العامة للتعليم بمحافظة الداخلية، حيث ضم المعرض إبداعات فنية متنوعة تمثل نتاج مناهج الفنون التشكيلية بالمدرسة في عدد من المجالات الفنية.

وقالت مقبولة بنت ناصر البوسعيدية مديرة مدرسة الشيخة نضيرة الريامية إن معرض «إثراء» للفنون التشكيلية يضم 260 لوحة فنية من إبداعات طالبات المدرسة، ويحتوي على أركان متعددة، منها: الرسم بالحبر والقلم الرصاص، والألوان المائية، وألوان الأكريليك، والخط العربي، إلى جانب الأعمال اليدوية كالجبس والطين والحقائب والخشب والنسيج والكرتون.

افتتاح معرض إثراء
افتتاح معرض إثراء

وأضافت أن تنظيم المعرض يأتي بهدف إظهار المواهب الطلابية ورعايتها والاهتمام بها في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، إلى جانب تسويق الأعمال الفنية للمجتمع العُماني، وتسليط الضوء على المواهب الفنية داخل المدرسة، وتحقيق عائد مادي للطالبات الموهوبات.

وأشارت إلى أن المعرض يسعى إلى تنمية روح الإبداع والتنافس الفني بين الطالبات، بما يواكب تطلعات المدرسة ورسالتها التربوية.

ويأتي معرض «إثراء» ضمن الأنشطة الفنية التي تنفذها المدرسة بهدف صقل المواهب الطلابية وتشجيعها على الابتكار والرقي بالفن التشكيلي بصورة تعكس الحس الإبداعي لدى الطالبات.

افتتاح معرض إثراء
افتتاح معرض إثراء

 

ويجسد المعرض الاهتمام المتزايد بالفنون التشكيلية ودورها في تعزيز الهوية الثقافية والإبداعية في المجتمع، وهو ما تتابعه مجلة التكوين من خلال تغطية الفعاليات والمعارض الفنية والثقافية المختلفة، لتواصل حضورها كـ مجلة ثقافية في عمان تهتم بإبراز المواهب والإنتاج الفني والفكري في السلطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى