العام

لجنة مركز الامتياز التجاري بالغرفة تناقش تعزيز حضور العلامات العمانية عالميا

مسقط: التكوين

ناقشت لجنة مركز الامتياز التجاري بغرفة تجارة وصناعة عُمان خلال اجتماعها الثالث لهذا العام عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير منظومة الامتياز التجاري في سلطنة عُمان، وتعزيز حضور العلامات التجارية العُمانية محليا وعالميا. ترأس الاجتماع المهندس حمود بن سالم السعدي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة ورئيس لجنة مركز الامتياز التجاري بالغرفة، بحضور أعضاء اللجنة، وذلك في المقر الرئيسي للغرفة بمسقط.

واستعرض الاجتماع مسار النسخة الخامسة من برنامج الامتياز التجاري والتي انطلقت في 21 يونيو الجاري التي شهدت توقيع 62 اتفاقية منح امتياز تجاري لعدد من العلامات التجارية العمانية في 7 دول، وهي سلطنة عُمان، والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية باكستان الإسلامية، والمملكة العربية السعودية، وجمهورية الإكوادور، ودولة قطر، ودولة الكويت.

كما ناقشت اللجنة مستجدات مشاركة المركز في المعرض المصري السعودي الدولي للامتياز التجاري، الذي سيقام خلال الفترة من 1 إلى 3 يوليو 2026، حيث تأتي المشاركة في إطار جهود الترويج للعلامات التجارية العُمانية وتمكينها من التوسع في الأسواق الخارجية. كما استعرضت اللجنة آخر التطورات المتعلقة باللائحة التنظيمية للمركز.

وأكد المهندس حمود السعدي أن اللجنة تواصل العمل على تعزيز بيئة الامتياز التجاري في سلطنة عُمان وتمكين العلامات التجارية الوطنية من النمو والتوسع. مشيرا إلى أن برنامج الامتياز التجاري يسهم في رفع جاهزية الشركات العُمانية للتحول إلى علامات قابلة لمنح حقوق الامتياز، بما يدعم تنافسيتها ويفتح أمامها فرصا جديدة للوصول إلى الأسواق الإقليمية والدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى