
نفذت دائرة الكشافة والمرشدات والأنشطة الطلابية بتعليمية شمال الشرقية البرنامج الصيفي لطلبة المدارس “صيفي تعلّم وابتكار” عبر مراكزها الأربعة: مركز عبدالله بن زيد للبنين في ولاية إبراء، ومركز أبي بلال التميمي للبنين في ولاية سناو، ومركز المنارة للبنات في ولاية المضيبي، ومركز الواصل للبنات في ولاية بدية.
وتستمر فعاليات البرنامج وأنشطته خلال الفترة من 28 يونيو إلى 9 يوليو 2026، لتشمل الجوانب الوطنية، والاجتماعية، والعلمية الابتكارية، والإجادات المهنية لدى طلبة المدارس من الصفوف (5-11)، وذلك ضمن خطط زمنية هادفة ومستندة إلى منظومة الوزارة التي تشكل ركيزة أساسية في بناء شخصية الطالب وصقل مهاراته الحياتية، وإعداده إعداداً متكاملاً يشمل النمو الوجداني، والعقلي، والجسمي، والسلوكي، والاجتماعي.
ويشهد البرنامج شراكة مع مختلف مؤسسات وجهات المجتمع المحلي، يشارك فيها عدد من ذوي الخبرة والاختصاص، لتقديم تجارب مفيدة ومعززة لمعارف الطلبة وخبراتهم في مختلف المجالات.
وتتضمن الأنشطة إقامة حلقات تدريبية في المجالات الابتكارية، والمهنية، والمهارية، إلى جانب المحاضرات والحوارات التوعوية والإرشادية، والتركيز على القيم الوطنية والاجتماعية والتراثية والبيئية، بالإضافة إلى تقديم أنشطة تطبيقية في مجال السمت العماني، والرحلات الترفيهية والعلمية.



