ساحة شبابنا

المركز الرياضي بولاية العوابي ينفذ حزمة برامج نوعية ضمن “صيفي جنوب الباطنة 2026”

لعوابي – محمد بن هلال الخروصي

​نفّذ المركز الرياضي بولاية العوابي سلسلة من البرامج والفعاليات خلال الأسبوع الماضي، ضمن مناشط برنامج “صيفي جنوب الباطنة 2026″، الذي يأتي بتعاون مشترك بين إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة ومكتب محافظ جنوب الباطنة. تستهدف هذه المبادرة مختلف الفئات العمرية من أبناء الولاية، سعيًا لاستثمار أوقات الفراغ خلال الإجازة الصيفية وتنمية قدرات النشء والشباب في مجالات متنوعة.

شملت الأنشطة خمس فعاليات نوعية غطت الجوانب الصحية، التوعوية، الثقافية، الاجتماعية، والرقمية. استُهل البرنامج بفعالية “ركن الصحة” بالتعاون مع وزارة الصحة، مستهدفة الفئة العمرية (15-20 عامًا) لنشر الوعي الصحي وتعزيز السلوكيات الإيجابية.

وضمن التركيز على بناء الشخصية، نظم المركز دورة “مفاتيح القرب” للفتيات (13-16 عامًا) بالتعاون مع إدارة الأوقاف والشؤون الدينية، وقدمتها المدربة صفية الخروصية بمقر جمعية المرأة العمانية بالعوابي، حيث ركزت على الجوانب القيمية والاجتماعية وتنمية مهارات التواصل.

​ولتعزيز ثقافة السلامة العامة، نُفذ برنامج “بطل الطوارئ” بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني والإسعاف، لتعريف المشاركين بأساسيات الوقاية وإجراءات التعامل مع الحالات الطارئة، وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية.

​وفي إطار تعزيز الثقافة الرقمية، يستعد المركز لتنفيذ برنامج “وعي رقمي وأمن سيبراني” للفئة العمرية (11-16 عامًا) بقيادة المدرب معاذ البطاشي، والذي يتناول موضوعات حماية البيانات الشخصية والاستخدام الآمن للتقنيات ومنصات التواصل الاجتماعي.

​كما تضمن البرنامج فعالية “آداب استقبال الضيوف في المجالس” بمجلس ستال العام، مستهدفة الأطفال (12-16 عامًا) لغرس قيم الضيافة العمانية الأصيلة، بحضور طلاب البرنامج الصيفي الذي تنظمه مؤسسة النور الخالد لعلوم القرآن الكريم. وتُختتم هذه السلسلة بفعالية “مزرعتي الصغيرة” في مربط العز للفروسية (9-15 عامًا)، حيث يتعرف المشاركون على بيئات تربية الحيوانات والممارسات الزراعية في قالب تفاعلي يتيح لهم تجربة ركوب الخيل.

​تجسد هذه البرامج أهداف “صيفي جنوب الباطنة 2026” في توفير بيئة آمنة ومحفزة للإبداع، وصقل مواهب الشباب، وترسيخ القيم الوطنية والاجتماعية التي تخدم مسيرة التنمية المستدامة.

​وعلى صعيد آخر، انطلقت ضمن فعاليات “صيف الرياضة” -بمبادرة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب- حصص تدريبية لكرة القدم ينظمها المركز الرياضي بالتعاون مع أكاديمية العلياء، وتستهدف الفئة العمرية (10-13 عامًا) بمشاركة 40 متدربًا من أبناء الولاية، حيث تستمر هذه الحصص في ملعب المركز الرياضي حتى 23 يوليو القادم.

​يؤكد القائمون على البرنامج حرصهم على تنويع المناشط لتلائم مختلف الاهتمامات، ضمانًا لتحقيق أقصى استفادة للمشاركين وتفعيل دور البرامج الصيفية في استثمار الطاقات الشبابية في أنشطة هادفة وبنّاءة. يُذكر أن برنامج “صيفي جنوب الباطنة 2026” يواصل تقديم سلسلة من المناشط المتنوعة في مختلف ولايات المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى