علوم وابتكار

انطلاق برنامج “صيفي جنوب الباطنة 2026” بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة

المصنعة: عائشة البارحية

انطلقت بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة فعاليات برنامج “صيفي جنوب الباطنة 2026” : إبداع – تواصل – أثر، الذي ينظمه قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة وعدد من الجهات الحكومية والمجتمعية، ويستمر حتى التاسع من يوليو المقبل.

ويستهدف البرنامج طلبة المدارس والجامعات والموظفين والباحثين عن عمل ومختلف فئات المجتمع بمحافظة جنوب الباطنة، من خلال تقديم أكثر من 35 ورشة عمل مجانية في ثمانية مجالات معرفية وتطبيقية تشمل التقنية والذكاء الاصطناعي، واللغة الإنجليزية، والهندسة، والفنون والتصميم، وريادة الأعمال، والبحث العلمي، والصحة، والعلوم الشرعية.

وقالت أريج بنت أحمد الجامعي، القائم بأعمال رئيس قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع، إن البرنامج يمثل ثمرة تعاون بين جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالمصنعة ومكتب محافظ جنوب الباطنة والجهات الشريكة، مؤكدة أن هذه المبادرة تسهم في توفير بيئة تعليمية وتدريبية داعمة لتنمية القدرات البشرية وتعزيز المشاركة المجتمعية.

وأضافت أن البرنامج يأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز دورها المجتمعي وتقديم مبادرات نوعية تسهم في صقل المهارات وتوسيع آفاق المعرفة لدى مختلف الفئات المستهدفة.

من جانبه، أوضح الدكتور خليفة بن سالم الحاتمي، أحد مقدمي البرامج التدريبية حول البحث العلمي والنشر الأكاديمي إن هذا البرنامج يلبي حاجة حقيقية لدى الطلبة والباحثين الراغبين في تطوير مهاراتهم البحثية، مشيرًا إلى أن اليوم الأول شهد تفاعلًا ملحوظًا من المشاركين وحرصًا على الإلمام بأساسيات منهجية البحث العلمي وخطوات إعداد البحوث وفق أسس علمية سليمة.

ويُنفذ البرنامج بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الباطنة، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة في دائرة الطرق بمحافظة جنوب الباطنة، وإدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، ونادي المصنعة توستماسترز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى