ساحة شبابنا

التضامن بطلاً لدوري الدرجة الأولى بالرستاق.. وإطلاق دوري “مارتو للنخبة” في حلة تسويقية جديدة

الرستاق: التكوين

أسدل نادي الرستاق الستار على منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لعام 2026، بتتويج فريق التضامن بطلاً للمسابقة للمرة الأولى في تاريخه. ودشّن النادي في الوقت ذاته مرحلة جديدة من العمل التنظيمي والتسويقي بإطلاق “دوري مارتو للنخبة 2026” وإجراء مراسم قرعته الرسمية، في خطوة تعكس التوجه الجديد نحو تعزيز الاستثمار الرياضي وتطوير البطولات الأهلية عبر استقطاب الرعاة والشركاء الإعلاميين.

وجاء تتويج التضامن عقب فوزه على فريق الحيل بهدف دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الرئيسي للنادي، تحت رعاية الفاضل بدر بن محمد بن سيف السعيدي، مدير عام بلدية جنوب الباطنة، وبحضور حميد بن سليمان الجابري، رئيس نادي الرستاق، وعدد من رؤساء الفرق الأهلية والشخصيات الرياضية والاجتماعية.

وقدم الفريقان مباراة قوية اتسمت بالندية والحماس، قبل أن ينجح مهاجم التضامن محمود الجابري في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، مانحاً فريقه اللقب الغالي بعد مشوار ناجح في البطولة، بينما اكتفى فريق الحيل بمركز الوصيف رغم ظهوره المميز ووصوله إلى النهائي.

وعقب نهاية اللقاء، جرت مراسم التتويج حيث تسلم فريق التضامن كأس البطولة والميداليات الذهبية والجائزة المالية المخصصة للبطل، فيما نال فريق الحيل الميداليات الفضية وجائزة المركز الثاني. كما شهد الحفل تكريم الفاضل طه بن سيف الحضوري، صاحب أكبر مجموعة لقمصان المنتخبات العالمية في الوطن العربي والتي تضم أكثر من 210 قمصان، تقديراً لإسهاماته في حفظ وتوثيق الإرث الرياضي.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، توج شوقي الرقادي من فريق خفدي بلقب هداف البطولة، ونال زميله مهند البيماني جائزة أفضل لاعب، في حين حصل عبدالله اللويهي من فريق التضامن على جائزة أفضل حارس مرمى، وذهبت جائزة أفضل مدرب إلى خالد المياحي مدرب فريق التضامن، وجائزة أفضل إداري إلى محمد الحاتمي من الفريق ذاته.

وفي إطار رؤية النادي لتطوير بطولاته الأهلية وتعزيز مواردها التسويقية، شهد مقر النادي الإعلان الرسمي عن إطلاق “دوري مارتو للنخبة 2026″، حيث تم الكشف عن شركة “مارتو هايبرماركت” راعياً رسمياً للبطولة، في خطوة تعد الأولى من نوعها ضمن استراتيجية جديدة يتبناها النادي لتسويق مسابقاته واستقطاب الشركاء من القطاع الخاص. وقد أقيمت مراسم القرعة تحت رعاية الفاضل يعقوب بن مبارك الخنبشي، وبحضور الفاضل حميد بن سليمان الجابري رئيس النادي، ونجمي كرة القدم السابقين بالنادي حمدان الضوياني وظافر الهنائي.

وأسفرت قرعة البطولة، التي تجمع نخبة الفرق الأهلية بالولاية، عن تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات؛ حيث ضمت المجموعة الأولى فرق الحزم والحوقين والحصن وعيني والوشيل، بينما جاءت فرق الجزيرة والهلال والشعلة والضفتين في المجموعة الثانية. وجاءت في المجموعة الثالثة فرق الغشب والأهلي والبادية والأرياف والرائد، فيما وضعت القرعة في المجموعة الرابعة فرق جماء ووبل والنصر والمزاحيط والمسفاة.

وتبني إدارة نادي الرستاق تطلعات واسعة في أن تمثل هذه الخطوات بداية لمرحلة من الاحترافية في إدارة البطولات الأهلية، عبر توسيع دائرة الشراكات الاستثمارية والإعلامية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى المنافسات وتعزيز حضورها جماهيرياً وإعلامياً، استثماراً للنجاح التنظيمي والفني الذي تشهده بطولات النادي خلال الموسم الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى