السياحي

وصول الرحلة الأولى من مسقط إلى نوشهر الإيرانية

هبطت الرحلة الأولى بين مسقط وشيراز ونوشهر في مطار شهداء نوشهر الايراني وسط استقبال رسمي واحتفاء بالمسافرين العمانيين في هذه الرحلة.

وأفادت وكالة أنباء مازندران التلفزيونية أن أول رحلة طيران بين مسقط وشيراز ونوشهر هبطت في مطار شهداء نوشهر أول أمس.

وقال مدير عام مطارات مازندران: بناءً على المتابعة المستمرة والتشاور مع شركات الطيران لتطوير مسارات الرحلات وصناعة السياحة بالمحافظة والاتفاقيات المبرمة بين هيئة الطيران المدني والطيران العماني مسقط شيراز- تم فتح خط طيران نوشهر.

وأضاف وطن خه: بإعلان طيران قشم ، تم تنفيذ أول رحلة على الخط المذكور لربط عُمان بالمنطقة الخضراء في الشمال وإتاحة الفرصة للسياح العمانيين للاستمتاع بالطبيعة الإلهية لشمال البلاد.

وأشار المدير العام لمطارات مازندران إلى أن مطارات محافظة مازندران جاهزة لتسيير رحلات إلى مسارات مختلفة بالإجراءات المتخذة في مسار التنمية ، وقال: نأمل أن نتمكن من خلال المتابعة من أن نشهد – تسيير رحلات على الطريق من مشهد الى نوشهر خلال الاسابيع القادمة.

وأشار وطن خه: بالمتابعة والمراسلات والإجراءات التي اتخذها كبار المسؤولين الإقليميين وبدعم من كبار مسؤولي شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية ، نأمل أن نرى الموافقة والإخطار بحدود رامسار الجوية في القريب العاجل. المستقبل ، وهي خطوة فعالة ومبشرة في اتجاه إنشاء وتطوير الرحلات الخارجية والدولية.

تجدر الإشارة إلى انه يوجد في محافظة مازندران ثلاثة مطارات في مدن ساري ونوشهر ورامسار.

يشار أيضا إلى أن رحلة مسقط – شيراز – نوشهر ستنقلها طائرة من طراز فوكر 100 بمطار النوشهر أيام الجمعة من كل أسبوع بالتعاون مع طيران قشم ، وبحسب الجدول فإن هذه الطائرة ستغادر كل يوم جمعة الساعة 17:45. الإقلاع من مطار شيراز والهبوط في مطار نوشهر الساعة 18:45 ثم مغادرة مطار نوشهر إلى شيراز الساعة 19:15 بعد استراحة لمدة نصف ساعة. مسار الرحلة من مسقط في عمان إلى نوشهر هو اتصال من مسقط إلى شيراز ومن شيراز إلى نوشهر والعكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى