الصحة

د.أمينة الجرداني ممثلاً عن سلطنة عُمان

المجلس الاشرافي للمركز الخليجي للوقاية يعقد اجتماعه السابع

عقد في مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي في مقر المجلس بالرياض اليوم الثلاثاء، الاجتماع السابع للمجلس الإشرافي للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها بحضور الدكتورة أمينة الجرداني ممثله عن سلطنة عُمان.

وناقش الاجتماع الخطة التنفيذية لعام 2023م التي طرحها الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور باسي بانتينين، وأهداف وآليات العمل للخطة، التي تصب جميعها في صالح الشعوب والمؤسسات الصحية في دول مجلس التعاون.

حضر الاجتماع جميع ممثلي دول المجلس وهم: الدكتور حسين محمد الرند من دولة الامارات،ومن مملكة البحرين الدكتورة مريم الهاجري، ومن المملكة العربية السعودية الدكتور عبدالله القويزاني، ومن دولة قطر الشيخ الدكتور  محمد ال ثاني، ومن دولة الكويت الدكتور المنذر الحساوي، بحضور مدير عام مجلس الصحة الخليجي الاستاذ سليمان الدخيل.

يذكر أن إنشاء المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها وخطته الإستراتيجية حظي باعتماده من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون عند رفعه إلى مقام المجلس الأعلى في دورته 41 (العلا، يناير 2021)، حيث وافق القادة على تأسيس «المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها»، وتفعيله بشكل سريع لتنسيق العمل الخليجي المشترك في الصحة العامة والوقائية، وليكون مرصداً خليجياً لمراقبة انتشار الأوبئة مثل «كورونا» وغيرها، وأن يكون المركز تحت مظلة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى